مديرية صحة السويداء تفتتح دورة تدبير إصابات الأسلحة

     افتتحت  مديرية صحة السويداء – منظومة الإسعاف بالتعاون مع مديرية الطوارئ والاسعاف  دورة تدربيبة من 27-31/9/2018 بعنوان (تدبير إصابات الأسلحة). وبين الدكتور هاجم عزام رئيس منظومة الاسعاف في مديرية صحة السويداء  أنه لأول مرة تقام في مديرية صحة السويداء هذه الدورة التدريبية و التي تستهدف /25/ متدرب من مشفى الشهيد زيد الشريطي ومشفى الشهيد مؤمن طلايع ومنظومة الإسعاف والمديرية  مبيناً أن هدف الدورة تدريب الأطباء  المستهدفين على كيفية إجراء اللازم لإنقاذ حياة المصابين وتقيمهم وتدبيرهم الاسعافي في موقع الحدث والعمل في الظروف الصعبة وفق الامكانيات المتاحة .

     تضمنت الدورة التدريبة  والتي استمرت /5/ أيام عدد من المحاضرات  أهمها  " المساعدة الأولية في موقع الحدث ( الطريق الهوائي ، التنفس ، الدوران )  والفرز واستقبال أعداد كبيرة من المصابين ( نقطة الاخلاء )   ، القواعد العامة في معالجة جروح الحرب وتنظير الجروح ، إصابات الصدر والرأس والوجه والفم والفكين والبطن والوجه والأطراف والعناية  و  وتدبير الاختلاطات .

     أكد الدكتور فادي العبده طبيب طوارئي وجراحة عامة في محاضرته التي تضمنت القواد العامة في معالجة جروح الحرب وإصابات البطن على أهمية هذه الدورة في تدريب وتأهيل المستهدفين والتعامل مع المصابين  بمختلف إصاباتهم  لإنقاذ حياتهم . وقد تم  في نهاية  الدورة  عرض عدد  من  مقاطع فيديو .

                                                                        رئيس المكتب الصحفي

                                                                      مانيه فارس الصفدي

Main menu

Article | by Dr. Radut